الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
في الجمعية العمومية:..تجديد عقود مشروعات الحفر المصرية بالسعودية 3 سنوات

المصدر: جريدة الجمهورية 19/4/2017

كتب فاروق عبدالعزيز وشريف الملاح:

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة لشركة الحفر المصرية لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2016 بحضور وكيل أول الوزارة لشئون الغاز والرئيس التنفيذي لهيئة البترول وممثلي شركة ميرسك العالمية وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأكد الوزير خلال الاجتماع أن الشركة استطاعت خلال العام تحقيق إنجازات في مجال الحفر البترولي وهي تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق نتائج أكثر تميزاً في عام 2017 وأضاف أنها تمكنت من الحفاظ علي مكانتها وأنشطتها بالرغم من تحديات انخفاض أسعار البترول وتباطؤ الأعمال علي المستوي العالمي.

وأضاف أن هناك فرصاً كبيرة أمام الشركة لزيادة حجم أعمالها خلال الفترة المقبلة في ظل التوسع الحالي في النشاط البترولي وخطة القطاع للتوسع في حفر آبار جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بالإضافة إلي تنامي فرص الاستثمار نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها مصر مشيراً إلي أن زيادة توقيع الاتفاقيات البترولية مع الشركات العالمية للبحث والاستكشاف يعد بمثابة ركيزة أساسية في تنمية أنشطة الحفر في ظل إضافة مناطق امتياز جديدة.

ووجه الوزير بضرورة التركيز علي التوسع وزيادة حجم الأعمال خارج مصر لتنفيذ مشروعات حفر الآبار البترولية والذي يعد مصدراً مهماً لزيادة تحقيق العائدات للشركة في ظل الفرص المتاحة في الدول العربية ومنطقة الخليج العربي والأداء المتميز الذي قدمته الشركة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة بما يؤدي إلي زيادة الإيرادات فضلاً عن أهمية ترشيد النفقات لمواجهة التحديات وأشاد الوزير بالشركاء الأجانب في شركة الحفر المصرية والتعاون الإيجابي مع هيئة البترول لزيادة حجم الأعمال.

وأشار المهندس سمير عبادي رئيس الشركة إلي أنها استمرت طوال عام 2016 في مواجهة التحديات واستطاعت تحقيق نمو في معدلات التشغيل لأجهزة الحفر مع نهاية العام مشيراً إلي أن الشركة تنفذ حالياً استراتيجية لزيادة حجم أعمالها في مشروعات الحفر خارج مصر في الدول العربية وأن هناك فرصاً كبيرة للحصول علي عقود جديدة لأعمال الحفر في عدد من الدول العربية من أهمها العراق والكويت وسلطنة عمان خلال الفترة المقبلة. مشيراً إلي تجديد عقود مشروعات الشركة في المملكة العربية السعودية لمدة 3 سنوات قادمة في ضوء الأداء المتميز لها خلال الفترة الماضية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع